"غرز ٧،٥٠٠ أرزة لمناسبة ذكرى ال٧٥ للاستقلال"

قامت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه وبالتعاون مع جمعية "جذور لبنان" ومحمية غابة أرز جاج الطبيعية وبلدية جاج وبلدية جزين،  يوم الأحد ١٨ الحالي، بتحريج أكثر من ٦٠٠ شجرة أرز محلي في منطقتي جاج و جزين بعنوان #٧٥٠٠ـأرزة في إطار مشروع قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه لتحريج ٧،٥٠٠ أرزة على الممر الحيوي للارز في لبنان لمناسبة الذكرى الـ75 للإستقلال.

أكثر من 200 متطوع بما في ذلك كشافة مدرسة "نوتردام دي أبوتر" في السبتية وكشافة مدرسة "نوتردام" في اللويزة انضموا إلى هاتين الحملتين لضمان النجاح وذلك في جو احتفالي  تحت روح الاتحاد، والأمل في مستقبل أكثر خضاراً.

قدّمت جمعية جذور لبنان الشتلات وأدوات الغرز والتدريب والإشراف أثناء الحملتين وستؤمن الجمعية وبالتعاون مع بلدية جاج وجزين الري والصيانة والحراسة لهذه الأشجار لضمان نمو وإستدامة هذه الغابات.

حتى الآن (2018)، قامت جمعية جذور لبنان بزراعة وحماية أكثر من 300،000 شجرة لبنانية في لبنان.

إن "جذور لبنان" مهمتها التحريج في المناطق الجبلية والقاحلة في لبنان حيث الرعي الجائر وزوال الغابات والاستغلال غير المنضبط، والتغيرات المناخية التي تسرّع من وتيرة التصحر وتآكل التربة. وبفضل التبرعات من شركات لبنانية ومشاركة عدد كبير من المتطوعين تستطيع "جذور لبنان" تحقيق ذلك.

Jouzour Loubnan